بعض عشائر قبيلة الشرفاء العدنانية في جازان أصحاب السلالة الجينية العربية العدنانية(T) إلى غاية الآن.
والسلالة الجينية (T) عليها شيوخ وأمراء القبائل العدنانية وملوك وسادات العرب بالإضافة إلى سدنة الكعبة بني شيبة الحقيقيين.
ولم يظهر عليها قحطاني واحد، ويمكن التأكد من ذلك بالنظر في بيانات المخطط الكلاسيكي أو المخطط الملون لشركة الفاميلي تري الأمريكية الخاص بالسلالة الجينية(T) وفيها جميع نتائج قبائل العدنانية بالأسماء وأرقام العينات ونوع السلالة الجينية.
1. قبيلة الكررة(آل الكريري)
2. قبيلة العطفة(آل العطيفي)
3. قبيلة العقلة(آل العقيلي)
4. قبيلة المحازرة(آل المحزري)
5. قبيلةالحسانة(بنو حسان).
بعض عشائر قبيلة المسارحة القحطانية الكهلانية في جازان، أصحاب السلالة الجينية العربية القحطانية(J1) وفيها يجتمع بهم جموع قحطان(جرهم وسبأ وحمير وكهلان)، وبين عشائر قبيلة المسارحة وعشائر قبيلة الشرفاء حلف قبيلي قديم.
1. الفقهاء آل حامض(الفقيهي) شيوخ شمل المسارحة
2. الرواجحة(الراجحي) كانت فيهم مشيخة شمل المسارحة قبل آل حامض الفقهاء
3. الكلبة(الكليبي). وهم مسارحة قحاطين داخلين في الشرفاء بالخلف
4.البكارية(بكري)
5. الطواهرة(طوهري)
6. الحكامية(بني الحكم أو الحكمي)
7. العوالق(العولقي)
8. بني واصل(الواصلي)
9. فرع من الكررة(آل الكريري) الغير صرحاء في آل الكريري دخلوا فيهم حلفا وهم في الأصل قحاطين مسارحة.
والسلالة الجينية (T) عليها شيوخ وأمراء القبائل العدنانية وملوك وسادات العرب بالإضافة إلى سدنة الكعبة بني شيبة الحقيقيين.
ولم يظهر عليها قحطاني واحد، ويمكن التأكد من ذلك بالنظر في بيانات المخطط الكلاسيكي أو المخطط الملون لشركة الفاميلي تري الأمريكية الخاص بالسلالة الجينية(T) وفيها جميع نتائج قبائل العدنانية بالأسماء وأرقام العينات ونوع السلالة الجينية.
1. قبيلة الكررة(آل الكريري)
2. قبيلة العطفة(آل العطيفي)
3. قبيلة العقلة(آل العقيلي)
4. قبيلة المحازرة(آل المحزري)
5. قبيلةالحسانة(بنو حسان).
بعض عشائر قبيلة المسارحة القحطانية الكهلانية في جازان، أصحاب السلالة الجينية العربية القحطانية(J1) وفيها يجتمع بهم جموع قحطان(جرهم وسبأ وحمير وكهلان)، وبين عشائر قبيلة المسارحة وعشائر قبيلة الشرفاء حلف قبيلي قديم.
1. الفقهاء آل حامض(الفقيهي) شيوخ شمل المسارحة
2. الرواجحة(الراجحي) كانت فيهم مشيخة شمل المسارحة قبل آل حامض الفقهاء
3. الكلبة(الكليبي). وهم مسارحة قحاطين داخلين في الشرفاء بالخلف
4.البكارية(بكري)
5. الطواهرة(طوهري)
6. الحكامية(بني الحكم أو الحكمي)
7. العوالق(العولقي)
8. بني واصل(الواصلي)
9. فرع من الكررة(آل الكريري) الغير صرحاء في آل الكريري دخلوا فيهم حلفا وهم في الأصل قحاطين مسارحة.
ممكن نتعرف عليك الشرفاء عبدالله
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفأزال المؤلف هذا التعليق.
حذفوين قبيلة القحل نسيتها ولامالك في الاصاله وأهل الحميه وحامين الجار والمستجير ورجال بوقت الشدائد هم اهلها ولامن وصلو مابه أحد يقدر يواجههم وغصمهم يجري من وجوهم خوفا وهلعا من بطشهم فلومنت عارف باانساب القبايل لاتذكربعضها وتنسى البعض وحنا معروفين ولانحتاج تعريف من واحد جاهل مثلك بس مانحب اللي يجهلنا لامن ذكرت انساب المسارحه فحنا أصل وفصل وتاريخنا معروف ولاحدن بناسيه الله يصلحك ويهديك بس المشكله انك لوكنت من المسارحه وتجهل القحلة وهم جزء لايتجزا من المسارحه
ردحذفوالشرفاء والقحل واحد والمسارحه وحنا واحد وعند الشدائد حناكلنا بني مسروح فخر يبقى إلى يوم القيامة
ردحذفوالشرفاء والقحل واحد والمسارحه وحنا واحد وعند الشدائد حناكلنا بني مسروح فخر يبقى إلى يوم القيامة
ردحذف. (المسرحي) مسروح بن سعد بن عمر بن عمرو بن عامر بن كلب بن منبه بن مالك بن عبس بن شحارة بن غالب بن عبدالله بن الأزد بن الغوث بن نبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود بن شالخ أرفخشذ بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشالح بن آخنوخ إ(دريس(عليه السلام بن يارد بن مهلئيل بن قينان بن آنوش بن شيث بن آدم عليه السلام.
ردحذفذالك هونسبنا نحن المسارحه ولهذا الاسم ننتمي ويعود اصلنا وفصلنا
فلاتجهل ونحن قبائل شتى وتحالفات منذ القدم ولكن لامن جت وقت الشدائد نبيع أرواحنا في سوق المنايا ونا لقوم نهز الأرض ولياقدمنا ماتراجع فينا أحد وصغيرنا مطنوخ ولاطلع منى جبان يخاف من جنح الظلام اخرنتيجه يذبح عندنا مثل ذبح الطلي
ردحذفنسيت فخذين
ردحذفال قحل
وال معيدي
من فين جبت هذا الكلام؟
ردحذفاخي الكريم / اذا انت جاهل بجميع قبائل المسارحة وتقسيماتها وبطونها وافخاذها وأنسابها ولمن ترجع جذورها فالأحسن ان تكتب عن قبيلتگ فقط ولا تتطرق للقبائل الثانيه كي لا تواجه إحراجاً في الردود على منشورگ .
ردحذفاخي الكريم / اذا معلوماتك غير كافية بجميع قبائل شرفاء المسارحة الأفضل الا تكبت الا عن قبيلتك فقط ولا تتطرق للقبائل الأخرى
ردحذفبنو الزيلع الزيلعي العقيليون الساكنين بساحل تهامة وقرى المخلاف السليماني جدهم أحمد بن محمد الملقب بـ جساس من ذرية عبد الغفار بن أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي وهم خلاف بني التخذ من عك كنوا بالزيلع لأن جدهم ارضعته زيلعية فسموا بالزيلع والا نسبهم في ساعده من عك كما بين ذلك إبن أبي الخل في تاريخه ووثق ذلك أشراف بني الأهدل
ردحذفيحمل اسم بني الزيلع الآتي
ردحذفآل الزيلع الزيلعي العقيليون الساكنين بساحل تهامة وقرى المخلاف السليماني من ذرية أحمد بن محمد من ذرية عبد الغفار بن أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي
بني الزيلع من عك كنوا بالزيلع لأن جدهم ارضعته زيلعية يسكنوا في صليل ذكرهم العلامة الاهدل في تحفة الزمن
آل الزيلع في الشعبية
آل الزيلع في بني شهر من كنانة
والزيلع في لبنان في صيدا من بيت الباشا
يقول الحجري صاحب كتاب مجموع بلدان اليمن في مقدمة كتابه تشابه الأسماء والألقاب بين القبائل واختلاف أماكن سكنهم وتواجدهم
يحمل اسم بني الزيلع الآتي
ردحذفآل الزيلع الزيلعي العقيليون الساكنين بساحل تهامة وقرى المخلاف السليماني جدهم أحمد بن محمد الملقب بـ جساس من ذرية عبد الغفار بن أحمد بن عمر الزيلعي العقيلي
بني الزيلع من عك يسكنون في صليل وهم الذين ذكرهم صاحب تحفة الزمن الاهدل كنوا بالزيلع لأن جدهم ارضعته زيلعية
وال الزيلع في الشعبية من كنانة
وال الزيلع في حضرموت اشراف
والزيلع في لبنان من يرجعون من ال الباشا
وال الزيلع في بني شهر
يقول الحجري صاحب كتاب مجموع بلدان اليمن في مقدمة كتابه تشابه الأسماء والألقاب بين القبائل واختلاف أماكن سكنهم وتواجدهم
قبيلة الحنبشي هي قبيلة أزديه عربية يعود نسبها الي عك بـن عدنان بن عبدالله بن الأزد وهي قبـيلة تسكن بالحبجية بأحد المسارحة بمنطقة جازان على ضفاف وادي الخمس وسميت الحبجية نسبتا الى الحجبيه (ويقال عنه أحجب) وهو أخو الحنبشي وهناك من انتقل للسكن في محافظة صبيا و العيدابي وتتقابل قبيلة الحنبشي مع مسـروح بـن عامر في الـجد الرابع لمسروح بن عامر وهو عبس بـن شحارة بن غالب بن عك بــن عـدنان بن عبدالله بن الأزد بن الغـوث بن نبت بن مالك بن زيـد بن كهلان بن سـبأ بن يشجـب بن يعرب بن قحطان .
ردحذففهذه قبائل عك بن عدنان: -
وهي غافــــــــــــق وساعـــــــدة وعبــــــــــس و بــــــــــــــولان:-
فبــطون غــــــافــــــق:-
القيـــــــانة والمقاصــــرة والعـــــسان ودهــــــنة والـــــزامي والـــداني وبسام والمحــــــالب،
فبـطون ساعدة:-
لام وصحر ويفــج ودعج وقاصـــية وعلاقــــة وهــامـــل ووالبــــة وفـــخر والريضة والرقابــــــة
وبـــطون عبس:-
أحجب وتــاج وغنم ومنسك وعمران وبجـــيلة والحنبشي والحرثة والهزمة ومالك وشيبة،
وبـــطون بولان ( خولان ):-
العــــــلوي والحــــــربي والقهبي والجــــــرانج وعدوان والواعظات وهليلة والصمي
المراجع المستند عليها :-
كتاب التعريف بالأنساب والتنوية بذوي الأحساب – أبوالحسن اليمني القرطبيصفحة ( 41 – 51 ) المتوفى 550 هـ
تنويه : • شحارة : هو سحار ويقال عنه أيضاً سحارة . • غالـــب : هو صحار . • نهــشل : هو نبــت . • أحجــب : هو الحبجيه .
قلنها الف مره لكن البعض صدق كلام الجاسر الي مايعرف المنطقه وخلط خلط عجيب المسارحه اسم منطقه فقط وليس قبيله وتحالفت فيما بينها لكن البعض يرجعهم انهم قبيله وحده ولا بالله كيف حكمي يرجع مسرحي ولا الواصلي ولا طوهري ولا محزري ولا كريري وغيره وغيره هو مجرد حلف فقط وكانت دايم وقت الحروب تقف قبائل المسارحه بجميع انسابها مع بعض انا حكمي من المسارحه كنا مع حلف الشرفا حكامية المضايا وقراها ماكانوا معه رغم بالحروب كان دايم حكامية المضايا مع المسارحه بعدين تكتل T معناه قبائل عدنانيه من اصقاع الارض المسارحه اسم منطقه وفيها احلاف الشرفا كان له قوته وسطوته وليس نسب والبعض ماصدق وجلس يفحص الناس وطلعوا من كل بحر قطره لا يجتمع نسبهم
ردحذفوالله انه العجب العجاب عندما أسمع عن هذه القبيلة النها شرفاء بأخي عيب كل الناس أعّزّهم الله باالإسٌلّآم امير المؤمِنِيِن سيدنا عمر كان يقول لِبِلال رضيّ الله تعالى عنهم جميع سيِّدنّنَا بلال لم يقل له أنا من الشرفاء كل عربي أصيل يستحي أن يقول انا شريف رسول الله صلى الله عليه وسلم أرسله الله الِنّاس كَافّة وليس مخصص لِشُرّفّاء فقط قلي باَلله عليك أين إشراف مكة كبّهُم الله في قِعٌر جهّنم ومن تَوّآضَعَ لله رفعه الله ولَيِس في جهّنَم مثٌواً لِلٌمُتّبِرِين راجع قبائل قريش وفحّصٌهَا جيِدّا ستَجِدهَا(٩٩)%/في المآئة من قبائل قحطان فكِنّآنَة ليس مخّصَصّة في قريش ملّآييِن في كناَنَة من قبائل قحطّآن وراجع الأشراف من بيت الموُسّوِي من همدان وهم في قلب قريش وال بركات وال نَمِّي وال الحكمي ومنهم نصف قريش منهم المخزم بن سلمة من قبيلة الدّغّاَرِيِر ومنهم بنو أسد وبَنُو هلال قلب قريش وبنو مخٌزُوُم وراجع عبدمناف بن الحارث بن سعد هذيم بن زيد بن ليث بن سٌوُد بن أسلم بن الحافي لو أبٌقَاَ إشٌرَح لك من هي قريش نحٌتّآج إلى سنيِن وليس شهُوُر عيب حَكِّمُوا انفَسّكُم قبل مَاتَنٌدّمُوا على عروشّكُمٌ الٌمُزّيّفَة وخَلُّوا الناس تحتّرِم بعٌظها بعظاَ شغلتم عباد الله بكلام ليس له قيمّهةٌ أن أكٌرَمَكُم عندّالله اتقآكُم في اذَلِّكَ اليوم لى احسّآب ولااَنٌسّاب عملك عملك أمام الوّحِد الدّيّاَن دمتم سالِمِين ومُسٌلِمِيِن اخوآنا لافَضٌل لعربي على عَجّمِي الابِتّقٌوَى الله هنا الحّصّاَد النّاَفِع
ردحذفانا مع ان يرجع الاشراف للنسب الهاشمي القرشي لكن نقدك لمرض في قلبك ولو ابغى ادلل لك من تميز النسب حتى يوم القيامه فروح شوف حديث (كل نسب مقطوع يوم القيامة الا نسبي وسببي )
حذفالدغارير من قريش؟
حذفمااسم قبله الكليبي بجازان
ردحذفمسيخة شيخ شمل الشرفاء من بيت قبيلة الغزوه التابعه للشرفاء وقبائل المسارحة تابعة لشيخ شمل الشرفاء مساعد قاسم هادي قصادي .حفظه الله.
ردحذفاخوكم / عبدالله احمد سلطان طروش الغزوي
مسيخة شيخ شمل الشرفاء من بيت قبيلة الغزوه التابعه للشرفاء وقبائل المسارحة تابعة لشيخ شمل الشرفاء مساعد قاسم هادي قصادي .حفظه الله.
ردحذفاخوكم / عبدالله احمد سلطان طروش الغزوي
مسيخة شيخ شمل الشرفاء من بيت قبيلة الغزوه التابعه للشرفاء وقبائل المسارحة تابعة لشيخ شمل الشرفاء مساعد قاسم هادي قصادي .حفظه الله.
ردحذفاخوكم / عبدالله احمد سلطان طروش الغزوي
وين قبيلة ذباب ( آل ذباب)
ردحذفلن أمجد بقبيلة انتمي لها يكفي بأن التاريخ نفسه تشرف بأن خلد أقوال وأفعال قبيلة القحل المسرحي ولي القبيلة صولات وجولات سوا كان بحرب الدوله العثمانية أو حرب الحفاير وغيرها الكثير والكثير
ردحذفبني مسروح وأسلم ثم سلم فخر يبقى إلى يوم القيامة
ولاهانت جميع القبايل باجمعها
أحمد بن جميحي بن محمد بن علي بن عبده بن ناصر بن قحطان القحل المسرحي
تحور T عدناني ههههههه. و شرفاء .
ردحذفاضحك الله سنك .
انت بيجيبوا الكلام لنفسيكو . شرفاء تحور T . قبح الله الجهل .
ردحذفضيفني سناب ابي اسألك اخوي aazooz9008
حذفارد على الجاهل الي يقول اسم المسارحة اسم منطقة يا جاهل المنطقة في الاساس وادي خلب ولكن سميت احد المسارحة للسوق الاسبوعي الخاص بديار هذه القبيلة
ردحذفبني مسروح وأسلم ثم سلم فخر يبقى إلى يوم القيامة
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذف